إن تطوير وزيادة نسبة مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب أهم الأولويات لك و لأي مستخدم، بل إن كل مستخدم لليوتيوب يدرك أنه كلما حصل على مشاهدات أكثر. 
كلما تمكن من جذب المزيد من المشاهدين، وتحسّن ترتيب ذلك الفيديو بالنسبة لكلمات مفتاحية معينة و رفع نسبة التحويل إلى أرباح.

مع استقطابه لأكثر من 30 مليون زيارة في اليوم، سيكون من الخطأ التقليل من شأن اليوتيوب كأداة تسويقية .

ولكن، مع أكثر من 100 ساعة من الفيديوهات التي تُنشر عليه كل دقيقة، فإن فيديوهاتك التي قد تنشرها مرة في الشهر، أو في الأسبوع على الأكثر، قد ينتهي بها المطاف مدفونة تحت ركام العدد الهائل من الفيديوهات التي نُشرت خلال ذلك الوقت، ما يعني أن الفيديو الذي نشرته قد لا يصل للأشخاص الذين استهدفتهم من الأساس.

السؤال الآن هو:
كيف ترفع نسبة مشاهدات فيديوهاتك، وماهي الطرق الملائمة لأجل الاستفادة القصوى من الفرص التي يتيحها التسويق باليوتيوب؟

هذه 8 نصائح سترفع عدد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب :


اربط فيديوهاتك على اليوتيوب بتوقيع البريد الإلكتروني الخاص بك

ضع رابطاً لقناتك على اليوتيوب أو لأحد فيديوهاتك في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك. هذا سيضمن أن تحصل على مشاهدات فورية لكل لفيديو جديد تنشره. فيكفي أن تعدل على توقيعك كلما رغبت في الترويج لفيديو جديد عبر الإيميل.
اربط كل تدويناتك بقناتك على اليوتيوب
إن كنت مدونًا، لا تنسى أن تضع روابط لقناتك على تدويناتك. هذا سيمكن أي أحد يُعجب بتدوينتك من الاطلاع على معلومات أكثر من قناتك على اليوتيوب، وهذا سيعطيك مزيداً من الشراكات مع الوقت.
انشر فيديوهات ذات جودة عالية
معظم الناس ينقرون فقط على الفيديوهات التي تبدو ذات جودة عالية، لأجل هذا، احرص على أن ترفع فقط الفيديوهات ذات الجودة HD.
اعتني بالبيانات الوصفية للفيديو
لتحصل على مزيد من الزيارات الواردة عبر البحث، عليك أن تعتني بالبيانات الوصفية لفيديوهاتك (الوسوم ، الحواشي ، العناوين ، الصور المصغرة …) بالشكل الصحيح. كلما زاد عدد المرات التي يظهر فيها الفيديو الخاص بك في صفحة النتائج الأولى أو الثانية بالنسبة لكلمة مفتاحية معينة، كلما نقروا أكثر عليه وبالتالي سيزيد عدد المشاهدات. ضع الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في اسم الفيديو عندما تقوم برفعه، ولا تستخدم الاسم التلقائي الذي وضعته الكاميرا.
ضع عناوين وصور مصغرة مناسبة
الناس لن يرَوْا إلا عنوان الفيديو وصورته المصغرة عندما يظهر في نتائج البحث. لرفع نسبة النقر على فيديوهاتك، تأكد من اعطائها عناوين وصور مصغرة تجذب الاهتمام.
لخص محتوى الفيديو
تلخيص الفيديوهات يجعل من السهل توليد مزيد من الرواج لها لأن اليوتيوب تفحص هذه الملخصات وتعتمد عليها لتوجيه المستخدمين نحو المحتوى الذي يبحثون عنه. التلخيص ببساطة هو إضافة الكلمات المفتاحية المتعلقة بمحتوى الفيديو والتي يبحث الناس عنها.
ضع كل فيديوهاتك في قائمة تشغيل
أنشئ قائمة تشغيل خاصة بكلمة مفتاحية معينة ثم أضف كل الفيديوهات التي تريد أن تروج لها في هذه القائمة. إضافة فيديو لقائمة مناسبة سيجعله يتموقع بشكل أفضل في نتائج البحث. زيادة على ذلك، يمكنك أن تبحث عن الأشخاص الذين لديهم قوائم تشغيل متعلقة بكلماتك المفتاحية وتطلب منهم أن يضيفوا فيديوهاتك إلى قوائمهم. كل ذلك يمكنه أن يرفع من نسب مشاهدات فيديوهاتك.
شارك محتواك في شبكات التواصل الاجتماعي
عندما تنشر فيديو جديد على قناتك، لا تنسى أبدا أن تشاركه على كل الشبكات الاجتماعية التي تنشط فيها. لا تتردد في أن تسأل أصدقائك أن يشاركوا ذلك الفيديو، وكذلك احرص على توفير أزرار مثل “أعجبني” و “شارك”.
أيضاً ، شارك الفيديو الجديد على مدونتك أو موقعك وعلى مختلف المجموعات على الفيسبوك. لا تنسى أن تطلب من المشاهدين التسجيل ومشاركة الفيديو، يمكن أن تطلب منهم ذلك في نهاية أو في وسط الفيديو.