الربح من الفيس بوك يعد حاليا اهم مجال في الربح من الانترنت خاصة لنسبة الترافيك الكبيرة التي يوفرها الموقع و خاصة انه اكبر منصة تواصل اجتماعي 
فهل تعلم انه يحصل على اكثر من مليار و نصف من المستخدمين ؟ 
و انه يوفر اكثر من 8 مليارات مشاهدة لفيديوهاته يوميا 
لكنك لو دخلت اي شرح او درس على الانترنت ستجد انه يشرح الفيس بوك فقط لجلب الزيارات و لا يشرح طريقة الربح من صفحتك الشخصية مباشرة و استلام ارباحك من موقع الفيس بوك نفسه .
منذ يوم امس مكن Facebook المستخدمين من تفعيل الربح من الفيديوهات التي يقومون بنشرها عبر صفحاتهم عبر انشاء منصة اعلانية جديدة شبيهة بمنصة يوتيوب و تسمى Facebook For Media
عبر الاشتراك في هته المنصة ستقوم الفيس بوك باضهار اعلانات عبر الفيديوهات الخاصة بك في شكل فيديوهات ترويجية او بانر يقوم المستخدم بمشاهدتها او النقر عليها و تربح انت المال عن طريقها .

الربح من الفيس بوك

شروط تحقيق الدخل من فيديوهات صفحتك عبر الفيس بوك :
  1. ان يتجاوز عدد المتابعين لصفحتك 10 الاف متابع (لايك )
  2. ان تحصل الفيديوهات الخاصة بك على اكثر من 30 الف مشاهدة اخر شهرين 
  3. ان تستوفي معايير تحقيق الدخل الخاصة بالفيس بوك (مثل حقوق النشر و عد نشر محتوى مخالف)
  4. ان تكون في احدى البدان التي لها الحق في الربح من اليوتيوب
ان اردت ان تعرف ان كانت صفحتك تستوفي هته الشروط المذكورة يمكنك الدخول الى رابط تفعيل الدخل من فيديوهات الفيس بوك و التاكد بنفسك من الشروط .

يذكر ان المشروع الخاص بالفيس بوك للربح لا يزال جديدا و ان الدول المتاح فيها حاليا هي امريكا والمملكة المتحدة وأيرلندا ونيوزيلندا وأستراليا و اللغة المعتمدة حاليا هي الانجليزية .
اما في القريب سيضاف دول الارجنتين وبلجيكا وبوليفيا وشيلي وكولومبيا والدنمارك وجمهورية الدومنيكان والإكوادور والسلفادور وفرنسا و المانيا والهندوراس والمكسيك وهولندا والنرويج وبيرو والبرتغال وإسبانيا والسويد وتايلاند و سيتم اعتماد اللغة الاسبانية و البرتغالية والفرنسية و التايلندية  و الالمانية فيما سيتم ضم بقية دول العالم بداية من غرة جانفي سنة 2019 ان شاء الله .